الرئيسية | هنا السعودية | مع إطلالة "العيد" .. الصرافات الآلية مشاكل أسوأ مما كانت عليه

مع إطلالة "العيد" .. الصرافات الآلية مشاكل أسوأ مما كانت عليه

مع إطلالة "العيد" .. الصرافات الآلية مشاكل أسوأ مما كانت عليه

تزداد المشاكل التي تواجه المواطنين بالمملكة من الصرافات الآلية في المواسم مثل الإجازات والأعياد، فأغلبها صرافات يرثى لحالها "وعساها" تكون "شغالة" في أيام الرخاء فكيف بأيام الشدة و الضغط و الإقبال الكبير عليها وكثرة الازدحام وربما "الرفس" أو "الضرب" إذا رفضت تقديم خدماتها.

 

ففي الوقت الذي بلغت فيه أجهزة الصراف الآلي المعتمدة في عام 2009 بلغ 9258 جهازًا وفقاً للتقارير الاحصائية الصادرة من مؤسسة النقد، وهذه الصرافات  موزّعة حول المملكة لخدمة 12.6 ملايين بطاقة مصدرة من البنوك لاجراء عمليات السحب والتحويل والسداد وغير ذلك.

 

فبالإضافة إلى أن بعض المواطنين يشتكون من المبالغ النقدية "الممزقة" و الغير صالحة للإستخدام ، وعدم تعويضهم عن أخطاء "الصرافات الآلية" فوفقاً لعدد من قراء صحيفة ساخر الإلكترونية أنهم لم يتلقوا أي تعويض على مبالغ غير صالحة للتعاملات التجارية كما أنه بعد أن يتم تحويل المبالغ إلى مؤسسة النقد يتم دفع 75% من المبلغ فيما يخصم عليه 25% وفقاً للنظام المعمول فيه علماً بأنهم غير مذنبين بذلك.

 

ويتوقع بالمستقبل القريب في ظل ازدياد وتطور التقنية ودعوة البنوك لعملائها إلى استخدام الوسائل البديلة الالكترونية الاكثر تقدمًا والاقل كلفة، ان تزداد العمليات ولا تنخفض، بعكس الارقام والاحصائيات التي نشرتها مؤسسة النقد، وهذا ما خلق علامات استفهام متعددة حول اداء هذه الاجهزة، إضافة الى ازدياد الشكوك في وجود مشكلة ما.

 

وفي الوقت الذي تقدم الشبكة السعودية خدماتها للعملاء الذين يقومون باجراء علميات السحب من اجهزة اخرى غير احهزة مصارفهم التي تعود اليها بطاقة الصراف الالي ، وتقدم الشبكة فقط خدمة السحب النقدي والاستفسار عن الرصيد ، في ظل مطالبات بزيادة عدد الخدمات المشمولة داخل الشبكة على الاقل خدمة سداد المدفوعات الحكومية ، دون الحاجة لمراجعة صراف البنك نفسه.

 

ووفقاً لتقرير سبق له النشر في إيلاف الإلكترونية أنه توجد عدة ملاحظات على اداء الشبكة اهمها الوقت المستغرق لتنفيذ العملية الذي يتجاوز في بعض الاحيان 60 ثانية وهو رقم كبير بالنسبة لاجهزة الصراف الالي ، حيث ان اجهزة الصراف او الشبكة في خارج المملكة ، على سبيل المثال دول الخليج ، لا تستغرق عادة 10 ثوان ٍ، فأين تكمن المشكلة اذا ؟ هل هي في الشبكة نفسها التي تقوم بالتواصل مع البنك الرئيس، ام ان المشكلة لدى شركة الاتصالات التي توفر عملية الاتصال داخل الجهاز.

 

يقول احد الاختصاصيين ان اجهزة الصراف في المملكة كانت تعتمد على الاتصال بواسطة ( Dial Up ) ثم ادخلت تقنية متطورة وهي الاتصال بوساطة الاقمار الصناعية ، وهي ما وفرت الكثير من التكاليف بالاضافة الى السرعة، ولكن المشكلة لازالت موجودة وهي البطء في اوقات الذروة والطلب العالي على الاستخدام بالاضافة الى مشكلة تعثر الاتصال بين البنوك مما يفقد العميل الحصول على المبلغ بعد خصمه ، وبالتالي يدخل في دوامة المطالبات التي تأخد عادة اكثر من 20 يوم عمل.

 

ويضيف ايضا ، لا يمكننا تحميل الاجهزة اكثر من طاقتها ولا يمكننا تحميلها المسؤولية ، حيث تعتبر الاجهزة المستخدمة داخل المملكة من ارقى انواع الاجهزة واكثرها تطورًا، لذا فالمشكلة في الاتصالات فقط.

 

ويقول الخبير المصرفي وعضو الجمعية السعودية للادارة ، ان المصارف في بعض الأحيان تتحمل جزءا من مشكلة تردي الاداء للاجهزة ، فتغذية الاجهزة بالنقد مسئولية البنوك وحدها ، فكثير من الاحيان نجد ان معظم الاجهزة خالية من النقد ، فيضطر الشخص للتنقل بين اكثر من جهاز.

 

ويضيف قائلاً، ان اسعار نقاط البيع التي تقدمها البنوك مبالغ فيها، حيث لو كانت الاسعار في متناول التاجر لما اضطر كثير من العملاء الاعتماد على النقد في تعاملاتهم ولانتشرت اجهزة نقاط البيع في الاسواق والمحلات بشكل اكبر مما هو عليه الان ، لذا فإن الحاجة دعت الى ربط مستوى الخدمة المقدمة في البنوك بأداء اجزة الصراف الالي ونقاط البيع ، ويجب على مؤسسة النقد اجراء زيارات تفتيشية دقيقة على هذه الاجهزة كما هي الحال في البنوك.

 

وأشار الخبير المصرفي ان انتشار اجهزة الصراف الالي غير جيد فالتوزيع لا يعتمد على الكثافة السكانية او على عدد العمليات للاجهزة المجاورة ، بل على الاماكن الاقل كلفة فقط، على الرغم من ان مثل هذه المشاريع يجب ان يبنى على دراسة وعلى تخطيط جيد لتحقيق اعلى معدلات الفائدة للمستخدم ، والربحية للبنك.

 

 

جميع الردود والمشاركات تعكس وجهة نظر صاحبها و لا تمثل رأي صحيفة ساخر الإلكترونية ، ولا تنسى بأن تعامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك، فإذا كنت لا ترتضي أن يمس أحد دينك أو دولتك أو مجتمعك، فالآخرون لا يرضون منك ذلك أيضاً.

نرجوا الإبلاغ عن أي تعليق مخالف من خلال الضغط على الإيقونة المخصصة لذلك

Subscribe to comments feed التعليقات (216 أرسل):

روبنسون كروز on 01/11/2010 22:51:00
avatar
في إعتقادي بأن البنوك السعودية (خلفيتها) في التكنولوجيا ليست كبيرة كما نشاهده في الصورة..

وأعتقد أن (خلفية) البنوك لن تكون في المستقبل جذابه كما شاهدناه، وسيضل ما شاهدناه راسخاً في الأذهان لأنه هو الوحيد الذي سينسينا همومنا ومشاكلنا مع الصرافات الآلية..


وهــ بس
تعليق جيـدتعليـق سيء
26
عااااااااااااطل on 02/11/2010 02:06:07
avatar
اصلا البنوك السعودية ماعندها خلفية تجذب العميل كالخلفيات الدولية يالبيه
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
التحليل الحقيقي on 02/11/2010 04:12:22
avatar
اتفق مع الاخ كروز في ان (الخلفيه ) الحقيقيه لمثل هذه البنوك هي الكسب المادي ولا يوجد لها اي ( خلفيه ) مساعد ه للمواطن إلا ما كانت من خلفيات بارزه تساعد المواطن والمقيم في تجاهل هذه الصرفات وتمشية الحال
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
waleed on 02/11/2010 04:16:05
avatar
اتفق مع الاخ كروز في ان (الخلفيه ) الحقيقيه لمثل هذه البنوك هي الكسب المادي ولا يوجد لها اي ( خلفيه ) مساعد ه للمواطن إلا ما كانت من خلفيات بارزه تساعد المواطن والمقيم في تجاهل هذه الصرفات وتمشية الحال
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
ليثاااوي موووت on 02/11/2010 05:27:00
avatar
بصررررااحة وبكل اماانة احلى ما في صراافاات البنوووووك الخلفية ..

تخليك تسحب وانت مغمض لا وبعد توودع لاكثر من مرة ..!!
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
مراقب on 02/11/2010 07:48:44
avatar
الصوره فاتنه حرام عليكم غيروها الله يهديكم ..
تعليق جيـدتعليـق سيء
-13
كروز روبننسون on 02/11/2010 08:00:45
avatar
بالعكس ياولدي روبنسون الخلفيه التكنلوجيه التي في الصورة رائعه وانها سوف تؤدي المطلوب منها وستكون هاذيه الصورة عن الصراف الالي راسخه في الاذهان بلا شك لكي نستطيع استرجاعها عند الحاجه لها لكي يرتاح كل عميل لدى هذه الصرافات .
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
طلال on 02/11/2010 08:10:17
avatar
اعتقد ان خلفيات بنوكنا كبيرة وتستحق النظر
ولاكن لا مانع من ان تمتلك خلفيات اكبر لتجذب العملاء بشكل مرضي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
سين من الناس on 02/11/2010 09:31:18
avatar
والله لابنوك ولاخلفيات ولاخلق عندنا.......... الله يخلف ؟
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
مظيع الاسم on 02/11/2010 11:29:39
avatar
ودي اودع كاااااااااااامل المبلغ في الصرافه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
أعتذر للحرف on 02/11/2010 12:32:15
avatar
ههههههههههههه

الشعب السعودي .. احلى شعب
ترك الموضوع وراح للخلفية

غيروا الصورة .. وأرحموا الشعب السعودي
تعليق جيـدتعليـق سيء
21
on 02/11/2010 13:18:31
avatar
يا بعد عمري يالصرافه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
مغبر الطاسات on 02/11/2010 13:24:26
avatar
بما أني أعمل في بنك سعودي أحب أن أوضح أن أكثر البنوك السعوديه لا يهمها الا خلفيات عملائها و العبث بها و تركها خاوية.
ولا يتجرء أي عميل بخلفية مادية كتلك أن يمر من بوابة البنك و ينفذ من الموظفين و مسوقين البطاقات الائتمانية.
الا اذا كان هامور وبدون أي خلفية.
تعليق جيـدتعليـق سيء
6
leo on 02/11/2010 14:11:25
avatar
هههههههه منتو بصاحيين بس الصورة تخقق
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
mr.so on 02/11/2010 18:20:29
avatar
الصدق انها خلفية ولا كل الخلفيات

هههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-6
لل on 02/11/2010 22:28:51
avatar
صحيح فيه خلفيه تختلف عن خلفيه !!!! هههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-6
Baharjah Group on 03/11/2010 05:40:01
avatar
حتى انا ابي اودع المبلغ .. بس على دفعات
تعليق جيـدتعليـق سيء
-9
القليطي on 03/11/2010 07:32:56
avatar
احيييييية ياعيال من الي بيروح معي المغرب؟؟
تعليق جيـدتعليـق سيء
53
مضيع الطاسة on 03/11/2010 08:52:45
avatar
بنوكنا بدون خلفيات ما راح يكون لها داعي
أصلا كل ما زادة خبرات وخلفية البنوك زادة نسبة العملاء لديها.

الله يكافينا
اللهم حوالينا ولا علينا
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
فاضي on 03/11/2010 09:51:19
avatar
يقول الخبير الاقتصادي الأمريكي جون (مدقر)
أن البنوك المحلية تملك (خلفيه) مصرفية متواضعه حيث أنها تعتبر الجهه (المؤخره) لصرف الرواتب الشهريه للموظفين
ولكن الشعب راضي وقنوع ودائماً يردد أغنية الفنان سيد (مكاوي) التي يقول فيها :
يا حلاوة الدنيا يا حلاوه يا حلولو يا حلاوه
تعليق جيـدتعليـق سيء
5
on 03/11/2010 09:55:25
avatar
الله يخلف
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
منتهي on 03/11/2010 12:09:08
avatar
لماذا لا نفكر في إزالة كل العقبات والحواجز حتى نحصل على خلفية ذات شفافية... الشفافية اساس للنجاح
:)
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
كش كش on 03/11/2010 13:38:58
avatar
آآآآآآه ياليت في بنوكنا خلفيات زي هذا الخلفية المتينة والغريقة والجميلة

وتحياتي لك يا روبنسون كروز
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
on 03/11/2010 16:18:34
avatar
what in the blue hell is wrong ,why i can't write Arabic
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
مصري شرقاوي on 04/11/2010 08:40:51
avatar
يا عم خلفية إية ونيلة إيه هي دي خلفية الخلفية يا حبيبي إن الإنسان يكون عنده خليفة مش كدة ولا إيه .. قوموا للصلاة يرحنا ويرحمكم الله
تعليق جيـدتعليـق سيء
7
كوشكش on 05/11/2010 08:31:43
avatar
إدخال المبالغ بالكامل من الصرافات الخلفية هي سياسة كل بنك سعودي.. بما ان الصرافات الأمامية VIP وإيداع المبلغ فيها يسبب عدة مشاكل لاتغطيها شركات التأمين.

ولكن يبقى الحل الأمثل إستثمار المبلغ بشكل شخصي و يدوي بعيداً عن نلاعب الصرافات الخلفية او الأمامية..
تعليق جيـدتعليـق سيء
12
loooool on 05/11/2010 15:23:42
avatar
يعني انتو بتتكلمون عن خلفيات امهاتكم يالطيف شعب للاسف انو مسلم في قمة التخلف
تعليق جيـدتعليـق سيء
-31
صادق on 06/11/2010 06:57:01
avatar
what in the blue hell is wrong ,why i can't write Arabic

أبرك لك .. وخبي أي ( خلفية ) لك عن الموضوع
تعليق جيـدتعليـق سيء
5
battey_cool on 06/11/2010 09:30:08
avatar
ونعم الخلفية
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
usamah on 06/11/2010 12:04:34
avatar
ان ما خاب ظني الصراف هذا في الحلة عند مطعم سلامة
ما نقول الا
ذكرتني طلت البدر نور عيوني :)
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
خالد القحطاني on 06/11/2010 20:43:45
avatar
احس ان ما عندكم خلفيه عن الموضوع من اساسه !!

البنوك السعوديه قاعدة تأسس قاعده خلفيه راسخه ويقولون ان في المستقبل راح يكون

لكل عميل رصيده فوق مليون موظفه تدير حسابه وذات خلفيه كبيره في جميع الأعمال البنكيه
أما اصحاب الأرصده الصغيره فأعتقد بيكون لكل عشرة عملاء موظف نشيط يدير ويزبط كل حساباتهم
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
أم الكل on 07/11/2010 00:06:38
avatar
الله يخلف عليكم
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
ابونواس on 07/11/2010 03:27:54
avatar
هي مشاكل وبس الا رحنا فيها
فديت السعوديين بس
رونبسون كروز فديتك يالاطخم
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
BeaUnkill on 07/11/2010 11:42:38
avatar
لو كل العملاء عندهم خلفية عن طريقة سداد الفواتير والخدمات العامة والتحويل مثل العملاء الي تفضل بذكرهم الاخ كروز لما اشتكى احد من طول الانتظار خلفهم ...
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
avatar
مهما كانت الخلفيه جيده يبقى الاهم ان تكون تتقبل الايداع مهما كان حجم المبلغ حتى يتم التنفيذ ضمن اطر مناسبه بعيدا عن التمثيل والادوار المنفذه كما انه يجب ان تكون نافذه للجهه المعاكسه لها متى ما احتاج العميل للتنويع في الاداء وفي الجهد
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
sl6an on 07/11/2010 12:22:27
avatar
يا عيال الحلال... بنووووكنا

(( لا وجه ف المقعد ولا.... في المرقد ))
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
Rayan on 07/11/2010 13:05:11
avatar
كم الحد حق الايداع ؟
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
كوكو on 07/11/2010 13:29:33
avatar
خلفية العميل هي هدف تقف خلفه خلفيات البنوك العملاقة والمدعومة من قبل المواطن لذلك نجد خلفية المواطن مشفوطة شفط ولا يدعمها خلفية ذات قوة
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
Kopaj on 07/11/2010 13:59:58
avatar
طبعا الخلفيات لهاإ أداء مهم في حياتنا اليوميه يعني اللي ما له خلفيه عن أي موضوع محد راح يعطيه وجه يعني خل الخلفيأت عنذك كبيره علشان يهتمون لك العالم
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
راعي الحصنيه .. on 07/11/2010 20:59:52
avatar
أوف يالخلفيه ولا خلفيه لكزسزس
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
صديق العمير on 08/11/2010 04:56:30
avatar
انا اشوف الايداع و السحب المستمر افضل حل مع الخلفية الجديدة للبنوك......
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
افيتاب on 08/11/2010 06:01:19
avatar
اعتقد ان البنوك السعوديه لا تمتلك خلفيات كامله عن التعامل مع العميل مثل البنوك الاجنبيه للاسف خلفيات بنوكنا ياصغيره ياكبيره تتعب العميل وترهق جيبه اما البنوك الاجنبيه تعاملها علي اعلي مستوي من الاحترافيه وخدماتها علي مدار الساعه وتكلفتها مقبوله جدا اذا قارنها بمستوي الخدمه
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
محمد on 08/11/2010 06:40:23
avatar
الله يخسكم هههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
mm on 08/11/2010 06:44:27
avatar
المكينه هذي بلعت كل بطاقاتي ههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
9
sniper2lover on 08/11/2010 07:07:37
avatar
هههههههههههه
وحتى انت يا اخوي "مصراوي شرقاوي"
في ايه يا عم رحنا ايه ما تصحصح يا عم
الناس لم بتنصح بتقول يرحمنا ويرحمكم الله
بس بأين الخلفيه مأثره شوي
:)
تعليق جيـدتعليـق سيء
5
أبو خالد on 08/11/2010 07:09:52
avatar
تعيش الخلفية المصرفية...!!

عقبال مانشوف الخلفيات السياسية والإجتماعية والإقتصادية والإدارية والعمرانية...!!

هههههههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
4
on 08/11/2010 07:55:39
avatar
عغغع
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
مواطن غلبان on 08/11/2010 09:32:00
avatar
الخلفيه البنكيه موضوع دسم و شائك جدا" يحتاج الي دراسه عميقه و استفتاء من قبل الشعب لمعرفه الطريقه المثليه لاتعامل مع الخلفيات البنيكه بشكل مثالي متطور
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
توته الكتكوته on 08/11/2010 09:42:27
avatar
ههههههه شعب تووحفه

هالحين الموضوع كله ماجاب طاري الخلفيه !

وش معنى انتم معلقين ع الخلفيات خخخخخخ

جد شعب منسم يعشق خلفيات الاشياء (^ـ^)
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
ksaboy on 08/11/2010 09:49:54
avatar
الخلفيه البنكيه موضوع دسم و شائك جدا" يحتاج الي دراسه عميقه و استفتاء من قبل الشعب لمعرفه الطريقه المثاليه لاتعامل مع الخلفيات البنيكه بشكل مثالي متطور
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ksaboy on 08/11/2010 09:56:01
avatar
الخلفيه البنكيه موضوع دسم و شائك جدا" يحتاج الي دراسه عميقه و استفتاء من قبل الشعب لمعرفه الطريقه المثاليه لاتعامل مع الخلفيات البنيكه بشكل مثالي متطور
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
روتانا الخليج on 08/11/2010 11:19:45
avatar
وكما يقول الشاعر الفرزدق:

إن الخلفية التي في طرفها حَـوَرٌ***
قَـــتَلْننا ثـم لـــم يـــحيين قـــــتلانا


يصرعنَ ذا اللُّبِّ حتى لا حراكَ بهِ***
وَهُــنَّ أضعفُ خـلقِ الله أركــــانا


إن الخلفيات في مجتمعنا المعاصر أصبحت من أولى أوليات الحياة وخاصة في العالم العربي الذي اصبح لديه إدراك ووعي صحي عن مدى أهمية هذه الخلفيات والتركيز عليها والأخذ بها إلى بر الأمان
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
الرساااااااام on 08/11/2010 11:28:13
avatar
احد عنده خلفيه عن الموضوع ويبي تقيمها ؟؟
اهم شي انتبهوا على خلفياتكم (شعب مولي )
*_^
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
vintola on 08/11/2010 13:01:13
avatar
انها بحق خلفيه وكفى ..
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
طموحه on 08/11/2010 14:03:13
avatar
شعببببب متخللف

صدق مو شايف خيرر
تعليق جيـدتعليـق سيء
-11
klfyah on 08/11/2010 15:07:04
avatar
عندي 10000 ريلات اذا الايداع ممكن حالياً
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
CMC on 08/11/2010 15:10:43
avatar
يمين بالله إنكم محششين ... خخخخخ ...

بس من جد خلفية ولا أروع ...
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
عسوله العسل on 08/11/2010 17:27:01
avatar
ههههههههه تووووحفه انتواا .. ولاول مرره يتفقوون العرب
خخخخ
تعليق جيـدتعليـق سيء
8
محب الصرافات on 08/11/2010 19:00:16
avatar
بالنسبه لي أأيد ظاهرة الافتراش عند خلفيات الصرافات خصوصا وان الحج قرب فافترشوا ايها السعوديون وادعوا الله تكون خلفية الصرافه اللي بتنام عندها مثل خلفية الصرافه اللي بالصوره
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
ابومحمد on 08/11/2010 19:30:54
avatar
وللمعلوميه خلفية بنوكنا غير مهياه للصرف


ايام العيد


ولاتقبل ال 200 ولا ال 500 ريال


ولكن بعد هذه الخلفيه سوف تكون الطوابير


اطول من طوابير الفول في شهر رمضان
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
بوفهد on 08/11/2010 19:52:04
avatar
الصراحة انا احسد السعوديين
لان الخلفيات عندهم افضل من الخلفيات الموجوده لدينا بالكويت
ولذلك اطالب اعضاء مجلس الامة الكويتي بالضغط على جميع البنوك الكويتية بوضع خلفيات مريحة لعملاءهم
كذلك اهني الشعب السعودي الشقيق على هذا الخلفيات الطيبة
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
MNP on 08/11/2010 20:11:31
avatar
صدق المثل اللي يقول


احفظ خلفيتك البيضاء لخلفيتك السوداء
تعليق جيـدتعليـق سيء
4
ثامر on 08/11/2010 20:23:09
avatar
حنا ينقصنا قي الخليج خاصه والوطن العربي خلفيات مثل الخلفيات الاوروبية حيث ان خلفياتنا عادتا ما تكون غير واضحة للمشاهد وكان الصورة غير واضحة في المنتصف او مسودة في المنتصف بعكس الاوروبية
عقبال ما تكون عندنا خلفيات مثلهم ولا اظن ذلك
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
aahhaa on 09/11/2010 02:14:50
avatar
مشكلة البنوك ما طبقت نظام البصمه ....
واعتقد هاذي اكبر مشكله
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
avatar
في الحقيقة والواقع انه اثناء عملي بتجرته الايداع المباشر عبر خلفيات الصرافات لفت انتبهي بأنه تتأخر في قبض المبلغ الضخم الكبير المودع فيها من قبلي بينما انه في حالة طلب ايداع تقوم بالفتح السريع هذي مشكله,
المشكلة الثانية انه عندك شيك وتبي تودعه فيها تعقيد ولا تقدر الا بعد شق الانفس امل من جميع البنوك اصلاح هي المشكلة وسرعة تنفيذ الخلفيات لاجهزة صرفات السيارة تعرف التقدم هو المطلب
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
memoo on 09/11/2010 03:55:24
avatar
يابني خليهم يروحو هما وصرافهم الجحلط اصلن متى بيسير خلفية زي كدا وربي الناس لآ يصفو ام الصرفات التانية ويجو الصراف دا عشان الخلفية بس وتلاقيهم طفرانين يجو يتسلفو عشان الخلفية خخخخخخخخخخخخخخخخ
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
saher on 09/11/2010 04:11:11
avatar
احلى شي الصرافه.. وبخصوص الصورة نلاحظ الوضعية الإحترافية للبنوك الدولية حيث هي الأفضل لإيداع الفراطه في الصرافه.

الف شكر للموقع على الصبح
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
الفهد on 09/11/2010 05:22:53
avatar
موسسه النقد السعودي ساما يجب ان تتدخل لحل اشكاليه ضعف خلفيات بنوكهاااا لكي تتسطيع ابقااااء روووووءس امووال الشعب السعوديه داخل الوطن بدل ان يتم استغلالها خاااارجيااا

السياااسه الحكيمه الداخليه والخارجيه للحكومه سوف تقوم بأجراء اللازم للأيفاااء بهذه الروووءس الكبيره ومنع هجرتهااا
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
ادعس on 09/11/2010 07:23:20
avatar
هالخلفيات مالها حل الا انك تسنتر عند الصراف من يوم ينزل الراتب ويكون بعلمكم ان هاذي الخلفيه خلفية مدرسة واثقه من نفسها مهوب مثل خلفيتنا الواحدة تنزل وزوجها يحتريها بالسيارة عند الصراف من قلة الثقة في زوجها على الاقل صد بالسيارة بعيد عن الصراف
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
الللللللللللو on 09/11/2010 09:27:01
avatar
اللي محيرني هل كل خلفيات البنوك متماسكه .عندم تقف وتبحث عن الخلفية المناسبه تجد ان الخلفيه مهمه لا اخذ الدروس والعبر من تخلف كثير من الخلفيات ... وانا اويد واكيد علي انه يجب دراسه كل خلفية علي حدة وبدقه لكي نبني خلفات متميزه في المستقبل
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
خبير خلفيات بنكيه on 09/11/2010 10:28:24
avatar
في اعتقادي المتواضع ان من أهم أسباب نجاح أي عميل بنكي ان يكون لديه خلفيه بنكيه ولو كانت متواضعه فهذا سياعده على التعامل ومعرفة التعامل مع أصحاب الخلفيات البنكيه . الآخرى بكل يسر وسهوله. وهذا ماينقص البنوك المحليه عن الأجنبيه قلة الخبره والاحترافيه في الخلفيات البنكيه .
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
فوفو ٥٥٥ on 09/11/2010 11:10:43
avatar
والله خلـفيه جداإ راإئعه وتحمسس المواطن لـ صرف المبالغ الكبيرهـ وألائداع

وياشباب لازم نطالب ان المملكه تسوي خلفيات البنوك كذاإ ؟
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
avatar
انا عندي 100 الف وابغى اودعها على دفعات كم عدد الدفعات المطلوبه


ياليت تكوون فوووق الخمسين دفعه
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
naser on 09/11/2010 11:57:13
avatar
انتو بس عطونا خلفيات ناخذها للبيت ونتعلم عليها والله نأخذ الأول في مجال الدفع المالي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
مكفخ نمله on 09/11/2010 12:42:44
avatar
يلوموني بالشعب السعودي
ياخي وربي انك شعب فله
لكن يالربع انتو فاتكم شئ
هو ان الخلفيه اللي نحتاجهايجب ان تكون
بلا اغطيه وحواجز تحب ال}ياء عن من اراد الايداع لان الصرف شغلته شغله
كما قال : هيا الى الكان للنشتري برتكان
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
صديق تسعة on 09/11/2010 13:20:43
avatar
بالنسبة لي شخصيا ً فأنا انسان احب الصرافات بشكل كبير .. وبقدوم العيد راح اكون متواجد بشكل يومي ولمدة 24 ساعة في الصرافات لعل وعسى أن احظى بخلفية بنكية كتلك الموجودة على الصورة ..

ومن منظوري المتواضع فنحن لانملك خبرة الصرافات البنكية كالبنوك الأجنبية ..

صرافاتهم لاتعطي المال فقط .. بل تعطي طبيعة ساحرة كذلك ..

صرافاتنا لاتعطي سوى ( لانستطيع خدمتك مؤقتا ً )
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
نعيممما on 09/11/2010 15:15:37
avatar
ايه ياحيي هذي الخلفيه الصحيحه للبنوك اللي تساهم في زيادة راس مال البنك مهو تدخل البنك تلقى السكيورتي اللي حجاجه تقل اذن حمار من طوله وخشمه تقل بوجي مازدا يالله الجنه والله البنوك عندنا تبتسي الررضم{ تبكـي الحجر} الله يرزقنا بخلفيات كويسه لبنوكنا عشان نسنتر اربع وعشرين ساعه وبالنسبه للايداع ماهو حاصلن لكم كلكم ياللي تحتسون تقبلوا تحياتي..متشلدز مع الخلفيه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
سمبوسة بالطين on 09/11/2010 19:18:51
avatar
المفروض البنوك تلصق مثل هالخلفيان لربح أكتر
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
on 09/11/2010 19:21:09
avatar
تمنيت تكون عمي ماتشوف واجي انا شخصينا؟؟؟ بس ادخل الرقم سري بس ههههههههههههههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
عاتسق on 09/11/2010 22:13:11
avatar
ان الكلام عن الخلفيه لا له من دراسه قبل الخوض فيه
فلا تدري ما هو مخفي عنك
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
توتو on 09/11/2010 22:15:49
avatar
ههههههه

اقول شكلكم ماتدرون وش يتكلم عنه الموضووع

والله يانتم فله

بلشتوا بالخلفياااات ونسيتوا الزبده ههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
تاجر on 09/11/2010 22:23:38
avatar
هذي الخلفيه لو احصلها عند الصراف عطيتها راتبي وفلوسي كلها بس هي وينها الخلفيه

مانقابل عند الصرافات الا خلفيات شينه ومسروق راتبنا هههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-5
ياووووووووويل حالي on 09/11/2010 23:03:54
avatar
امممممم نعنبوكم انا بنت راحت علومي خقاق معها
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
الشمري on 10/11/2010 03:56:14
avatar
بالنسبه للخلفيات الي راح تساعدنا المآلكه للبنوك سمآ ، هل راح تتطور الامور لـ درجه يمكن فيهاا ان تلمس وتجس نبض الخلفيه البنكيه لدى التعامل معهاا ام انك ترا ولا تلمس " نرجو الافاده !!
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
العاقل الوحيد on 10/11/2010 06:53:50
avatar
يا جماعة الايداع مو بالريال ... بالسانتي
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
Homi on 10/11/2010 07:49:32
avatar
الله يخلف عليكم ضحك عليكم البنك في هذه الخلفية عقولكم تدور حول الخلفيات ( حكم عقلك ونظر خلفك ماذا ترى )
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
mee7 on 10/11/2010 08:30:20
avatar
الخلفية في الصورة تشتغل باشارة العين وبالريموت كنترول يمنع الاقتراب لانها بالقرب من كاميرا ساهر وكل واحد ينتبه لخلفيته بكره يخالفونها
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
J R on 10/11/2010 09:06:17
avatar
سر نجاح الغرب هو في تميز خلفياتهم، والتي عادة ماتكون ذات متانةوأسس مريحة للقاصد.
أما الخلفيات العربية فدائما ماتكون ذات قاعدة رغوية مرتخية.
لذا لا أستغرب إتجاه المستثمرين للخارج وإستغلال كامل مبالغهم في الإيداعات وفتح إستثمارات هناك.
تعليق جيـدتعليـق سيء
4
MMS on 10/11/2010 10:29:15
avatar
الحقيقه ان البنوك السعوديه لا يوجد لديها باع طويل في حل مثل هذه المشاكل البنكيه المتمحوره في خلفية الصوره. و للحصول على باع طويل يجب هن البنوك طلب المساعده من اصحاب الخبره.
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
حرفش on 10/11/2010 10:37:45
avatar
ابصراحه خلفيه بتخليني اسنتر عند اصرافه مافيه احد بعدي

بس لو حطو *** كان احلا
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
ينبعاوي on 10/11/2010 10:50:32
avatar
الله يذكر ايام الزحمه على المقصف بالمدارس بالخير ياليت الايام تعود ونذكر ايام الزحمه على الصرافات
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
طحنون on 10/11/2010 11:15:20
avatar
ابت الدلاخه ان تفارق اهلها
هذا حالنا يا الشعب السعودي الجاهل
الموضوع بنوك واستنزاف لاموالنا وضحك علينا وغيرنا لا ندري لاين ينظر
مايلام العالم اذا وصفنا بالجهل ولا تلام البنوك في سرق اموالنا دام هذه محدوديه عقلنا وتفكيرنا ولا ننسى سياسه الدش والكوره
هنيئا للشغالات على تربيه اجيالنا
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
nwafalez on 10/11/2010 11:45:00
avatar
لايمكن ان نصل لمستوى هذه الخلفيات ونحن لا نطلب الرقي بالتعامل معهم
فيجب علينا عدم ايداع المبالغ دفعه واحده مما يسبب انهيارات بالخلفيات الاقتصاديه ودائما ماتطلب البنوك من العملاء بتسييل اسهمهم من الحافظات لحرصها على خلفيتها من الاهتلاك وهذا ما يقلل عدد العملاء في حال تراخي الخلفيه .

ونحن بدورنا نطلب من الشعب العربي ان يقف وقفت رجل واحد لطلب توفير خلفيات تناسبنا بدل من الخلفيات الحاليه و المستهلكه .
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
نواف العز on 10/11/2010 12:09:21
avatar
لابد من عمل دراسه واقعيه لحال خلفيات الصرافه بالشرق الاوسط لوجود نقص كبير ووجود طلب اعلا من العرض وعليه اتمنى كفرد من افرد الشعب العربي بتوفير الايدي الخارجيه لمد يد العون لنا في حال خلفيات الشعوب العربيه لنقص الخبرات لدينا .

ودمتم
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
on 10/11/2010 12:13:21
avatar
طحنون


ليتهم رقدو
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
فطن on 10/11/2010 15:04:08
avatar
يا بختك ياللي حطيت الصورة اثم الشعب هذولا كلهم عليك
تعليق جيـدتعليـق سيء
10
khalid on 10/11/2010 15:38:09
avatar
شعب منسم
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
adnan on 10/11/2010 17:11:29
avatar
صراحة اننا نحتاج الى مكائن صرف جديدة زي اروروبا وامريكا تشتغل باللمس وما تعلق ابد
اما مكائنا فياحسرة معلقة على طول وممنوع اللمس
ومادري ليش البنوك السعودية ماتخلي احد يقرب على خلفيات مكائنها المصدية
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
مهموووووووووووم on 10/11/2010 17:53:36
avatar
لعنبوكم ما شفتو خير

خلفية هالصرافه ما تكفي أحد وانتم متعلقين كلكم فيها وكأن الشوارع ما فيها صرفات أكبر وبعد مكيفه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ساحب ساحب on 10/11/2010 18:04:10
avatar
أنا شخصيا عندي بطاقه بلاتينيوم و أحب أسحب كل الرصيد مرة وحده بس أخاف الصراف ما يحمل سحبتي ... علما بأني مضيع الرقم السري بس بحاول أجرب من 0001 إلى 9999
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
فهد on 10/11/2010 19:29:30
avatar
الله يرجكم ، شعب رايح ملح
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
فيلسوف on 10/11/2010 20:11:36
avatar
الاهتمام بالخلفيه يضعك في المقدمه
تعليق جيـدتعليـق سيء
3
شيفه بس اخلاق on 10/11/2010 20:56:26
avatar
تصدقون انا كل شهر اعيش مشاكل مع البنك اللي ينزل راتبي فيه لأنهم يسحبون القرض مرتين مره بالميلادي ومره بالهجري واتمشكل معاهم ولكن الان انا مستعد اودع المبلغ ثلاث مرات لهم يدوي وعملي وانا مبسوووط
دناااا غلبااان
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
ابوخالد on 10/11/2010 21:12:59
avatar
طيب احنا نطالب بمكنات نقدر نصرف الخمسه هلل
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
عاشق الصراف الالي on 10/11/2010 21:28:28
avatar
بصراحة بصراحة بصراحة الحرمة قوية وعلى فكرة انتوا موضوعكم عن أيش بالضبط؟
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
هغ on 10/11/2010 23:51:19
avatar
بصراحه الخلفيه ميه ميه ياليت عندنا خلفيه زيها مشكلت ابنوكنا مافيها خلفيات مثل الي شفناه على الصوره بصراحه جميع الخلفيات الغربيه منتازه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
عبدالله on 11/11/2010 00:20:13
avatar
الله يقطع إبليسكم يا شباب تراكم فليتو أمها
هههههههههههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
hnoo on 11/11/2010 00:38:21
avatar
اللي كاتب الخبر وحاط الصورة مستانس على تعليقات الشعب خخخخخخخ
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
كمال العبدلي on 11/11/2010 01:21:36
avatar
والله إنكم شعب رهيب
الموضوع أخذ خلفية أخرى
والمشكلة كلكم تبون تودعون
وما راح تتحمل المكينة كل الإيداعات
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
جبرمي on 11/11/2010 01:56:13
avatar
من جد الايداع بالسانتي مو بالريال
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
خبير خلفيات on 11/11/2010 04:56:24
avatar
ياخوآني اللي كرهنـآ في الصرآفآت أحيان الآيدآع النقدي يوقفونه .. يـآعمي خلي العالم تودع أربع وعشرين ساعه .. ومشي حالك حالك يمشي ..<<!
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
رجل منطقي on 11/11/2010 04:59:14
avatar
يا جماعة خلونا نتكلم بالمنطق ما عليه
المفروض ما نست عن حقوقنا وعن هالظلم
أنا أطالب شخصيا بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كل شخص لديه حساب في البنك
بأن يكون لنا على الأقل سهم واحد من هذه الخلفية الجميلة...ويا حبذا لو كان هذا السهم من الممكن أن ينتهي بالتملي .. !!
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
مسلم on 11/11/2010 08:01:38
avatar
انا لله و انا اليه راجعون
تعليق جيـدتعليـق سيء
6
متحت on 11/11/2010 08:03:35
avatar
من الخلفيات التي خلفتموها هنا يبدو ن الشعب السعودي مهتم بالايداع بخلفبات اكثر من اي شي اخر
فمن هنا احب ان انبه واحث الجميع بستخدام الوسائل الاكثر امانا والمتواجده بعدة طرق من التوديع في مثل هذه الصرفات المشكوفه ولكننا نفكر بالحل السريع فقط. متجاهلين الاضرار الناجمه الحاليه والمستقبليه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
on 11/11/2010 08:18:09
avatar
صدق انكم خرفان
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
ايداع on 11/11/2010 08:53:07
avatar
سحب والا ايداع ؟؟
والا الأثنين معا ؟؟؟؟
؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
خلف الله عليكم يا بتوع الخلفيات
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
العمدة on 11/11/2010 10:03:20
avatar
اهم شيء تكون معقمة طول الوقت لأن الشعب كلهم يسحبون يوميا وحتى المفلس يصنع رصيد في حسابه عشان يسحب واولهم اصحاب البطالة .. اهم شي التعقيم لمنع الامراض الجلدية للأصابع وبالذات اصبع البطن ..
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
on 11/11/2010 10:52:04
avatar
الخلفية البنكية من اهم الخلفيات الثقاافية فيجب على الفرد الحرص والرقي في التعااامل مع هذه الخلفيات

وان يبتعد عن الهمجيه ولا انحاشت هذه الخلفيات من ايدينا

فستفيدووا من الخلفيااات الأروبية

دامت ايامكم في تخلف
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
sara on 11/11/2010 12:50:14
avatar
لها الدرجه تأثر فيكم الخلفيات لا على كذا الله يعينكم على انفسكم
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
متسائل سعودي on 11/11/2010 14:09:46
avatar
الآن زاد يقيني أن الثقافة الإجتماعية والدينية والإقتصادية والسياسة من المستحيل أن توحد بين الشعوب العربية, لكن الخلفيات البنيكة بإمكانها أن توحد بين شعوب العالم كلها سواء كانت خلفيات ذات نطاق واسع أو ضيق. طالما يوجد مجال للإيداع والسحب, سنكون بوحدة عالمية
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
المهووي on 11/11/2010 14:12:12
avatar
تم ايداع المبلغ بنجاح ... ولكن تم اكل الصرافة من قبل الخلفيه ... جاري اخراج البطاقة معا ان ودي ادور لها لاكثر وقت ممكن .. اول مره واحد مضيع بطاقته ومبسووووط الخلفية تخليك كذا واكثر
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
؟؟ on 11/11/2010 14:40:13
avatar
الله يرجكم
والله لو مو هالصورة موجودة قبل الموضوع
كان ماوصلت التعليقات 114 تعليق سعوووودي؟؟؟!!!
واقص يدي اذا نصفكم قرأ المقالة اصلاً
وربي شي يفشل يعني لو تعليق واحد او عشرة حتى بنحاول نمشيها بس كل هالعدد؟!
الا كم واحد قدموا نصيحة
بعذرنا عالم ثالث ومتخلف
والمشكلة تعليقاتكم السخيفة لا تخلو من الفلسفة والتحليل الاقتصادي لكن المنحرف
ياااا مرضى
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
on 11/11/2010 15:12:50
avatar
هو ما خلانا بالخلف إلا بحثنا عن الخلفيات وتجاهلنا للمقدمة
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
تركي on 11/11/2010 18:25:12
avatar
الحقيقة ان الموضوع يستحق المشاركه فا لانسان المثقف لا بد ان لا يدخل في اي موضوع الا وهو قد قرا خلفية الموضوع جيدا وعندما قررت المشاركه هنا فثقو تماما انني امعنت النظر جيدا في خلفية الموضوع الى ان وجدت نفسي عاجزا عن التعبير ...
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
ana on 11/11/2010 18:41:00
avatar
كيف اصل الي خلفية البنك ؟
ابي احصل على قرض واحد فقط يسدد بالفائدة الموطلوبة ماعندي مانع .
شكرا" جزيلا" للبنوك وما تقدمة من تطور تسويقي مذهل وناجح
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
مولي المطيري on 11/11/2010 19:30:22
avatar
هههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
ابو عادل الحمراني on 11/11/2010 19:30:33
avatar
ماينلام الشعب السعودي هذا كبت في كبت وحصلوا لهم شيء يفشوا غلهم فيه بودي نرسلهم للخارج لعلهم يعلموا الدول الأخرى كيف الصياعة لأننا شاطرين بتعليم الأخرين
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
ضحية التطور(بن هيف) on 11/11/2010 20:35:48
avatar
يا شبابانتم ما شفتوو الصورة كيف الحرمة كانها الصرافة و****** مكان ادخال البطاقة من فووق لتحت
هههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
ابو العتاهيه on 11/11/2010 20:37:33
avatar
التعامل مع مثل هذه الصرافات يحتاج الى سياسه ذات باع طويل في هذ المجال ومما لا شك فيه ان بحكم خبرتي ولدي الباع الطويل
ارغب الان ان اضع مالدي في الاستثمار الداخلي حيث ان مثل هذه الاستثمارات تريح من لديه رأس مال ولا يوجد مستثمر
اتمنى من لديه خلفيه في مثل هذه الامور ان يدلني حتى اضع كل راس مالي ولا ارغب بفوائد وان تكون مضاربه وليس استثمار
(ومن لديه جعبه كبيره مثل هذه لدينا الباع الطويل) اتصل نصل
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
فيلسوف on 11/11/2010 22:56:01
avatar
نقطة الاختلاف ليست في حجم الخلفيه لان خلفيات بنوكنا المحليه كبيره بما فيه الكفايه ولا الاختلاف في الشفافيه والوضوح والتماسك لذالك يجب ان نرسخ ايدلوجية الاهتمام بالخلفيه المحليه لبنوكنا لتصبح اكثر تماسكا وشفافيه ووضوح حينها سوف ننافس خلفيات البنوك الاوروبيه
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
مسكين on 11/11/2010 23:46:52
avatar
ودك تدخله غلط ثلاث مرات عشان يسحبه وماعد يطلع
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
on 12/11/2010 05:50:27
avatar
تقل خلفية لكزس
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
Ahmed on 12/11/2010 06:42:30
avatar
ترا ماذبحنا في ديرتنا الا البدو
هالبنوك كل ما حاولوا فهم شعبنا وكبروا خلفيتهم
وحاولوا الظهور للعملاء بمظهر حسن
واعطوك نظرة تفاؤل ،
لدرجة انه فعلا وبدون اي سابق إنذار
تلقى اسهمك طلعت فوق،
خلاص حطيت امر بيع بكامل المحفظة البنكية وما إحتوت
جو هالبدو ونحشوهم واضطر البنك يشيل الصرافة بكبرها
--------
الله يرجكم فتقتوا مخي على هالصبح
-----
و الله يرزقنا صرافة حلال
نودع و نصرف بمزاج
واستثمار طويل المدى
مهوب مضاربة
سلااااااااااام
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
avatar
انا من رئيي ان القناعه كنز لايفني والشعب معروف
يبي اكل وكيفه راس مع كيفه راسو

الله يعين المدير الاقليمي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
سعوديه on 12/11/2010 14:23:25
avatar
شباب فاشل ولانفتخر فيه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
زاحف مع الخلفيه on 12/11/2010 15:10:52
avatar
والله أنكم رايحين فيها
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
المجنون on 12/11/2010 15:29:14
avatar
انا ماعندي بطاقة ابروح افتح احساب بعدها اودع كل الدراهم
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
Esam on 12/11/2010 20:05:06
avatar
انا عندي خلفية كامله بتعبئة الصراف الالي وكيفية اصلاحه

ابا اصلح خلفية هالصرافه واعلمكم تصرفون منها او لا
تعليق جيـدتعليـق سيء
-3
Esam on 12/11/2010 20:08:12
avatar
انا خبير بتصليح خلفيات الصراف الالي

ابا اصلحها واعلمكم تصرفون منها او لا
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
avatar
احس ان الارض تدور فيني ,
آح بس كيف جايه هذي .. !
ياويلي ياويل حالي قمت اخبص بالكلام :|
والله ودي اصير محشش بس بعد شوي مب الحين :p
شعب سعودي فاششل .. الله يعيين بس :(
يالله انك ترزقنا احسن منها :)
ادعو معاي يالله
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
Esam on 12/11/2010 20:09:04
avatar
انا خبير بتصليح خلفيات الصراف الالي

ابي اصلحها واعلمكم تصرفون منها او لا
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
علي on 12/11/2010 23:07:08
avatar
وانا ايضاً اشدد على ضروره ،، توسيع الخلفيات على مبدأ الخطه الخمسيه،،واصر على ان تكون الخلفيه السعوديه والكويتيه مشتركين في واحد وشكراً
وتسلم خلفياتكم
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
فلان آدمي on 13/11/2010 00:25:37
avatar
فعلا انا معك يا كاتب المقال حينما قلت "تزداد المشاكل التي تواجه المواطنين بالمملكة من الصرافات الآلية "
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
lol on 13/11/2010 01:35:46
avatar
بصراحه و من وهت نظري انه كثير مننا يحتاج الي اداع مبالغ
وبالتقسيييييط اهم شي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
متخلف on 13/11/2010 03:31:51
avatar
شعب وسخ الكفار افضل منا
شعب يتصنع انه صالح وهو المترديه والنطيح كفووووووووووووووو على التعليق يالشعب السعودي طيييييييط في اشنابكم
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
الناطق الرسمي on 13/11/2010 08:38:02
avatar
و الله كل بنك و يعتمد على نوع و جودة خلفيته من المفترض البنوك يعطون الواطن حقه الكامل في أنتقاء الخلفية المناسبة و يعتمد على حسب المبلق مودع في خلفية الصراف
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
on 13/11/2010 09:35:51
avatar
الخلفيات وما تفعل!!!
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
SAAD on 13/11/2010 14:39:40
avatar
وش احسن من ها الخلفيات.....
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
القحطاني on 13/11/2010 15:14:10
avatar
يلعن ابو الصراف ما يصرف
ليتني صرافه
كان
ولا خلاص
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
on 13/11/2010 17:43:16
avatar
صحيح انكم سعووديين **** وماعندكم سالفه وياليت تنشاال الصووره
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
ساري on 13/11/2010 18:26:47
avatar
وين هاى البنك ابي اودع كامل المبلغ و ادفع فوائد بعد..
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
طير شلوى on 13/11/2010 18:33:03
avatar
خلفيتنــا سرنجاحنا
خلفيتنا بدون دفعة مقدمة
خلفيتنـا بدون تحويل راتب
خلفيتنا بدون كفيل

حافطو على خلفيات البنوك عندنا حتى تظهر بالشكل المطلوب كما هـو موضح بالصوره,.!
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
on 13/11/2010 20:09:46
avatar
الله بخلف على عقولنا صارت براس الفصـ***
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
عاشق الخلفيات on 13/11/2010 21:33:26
avatar
لا شك ولا ريب ان الخلفية لها دور فعال في جذب العملاء والدليل الردود الفعالة السابقة

كما الاحترافية في ابراز الخلفية بشكل فعال يضع العميل بإطمئنانية واحساس بالربح وان كان هناك خسائر

لذا ادعو كل البنوك بان يشاركو عملائهم بتلك الخلفيات لانها لم تنتج الا من خبرة تطبيقية واسعة

تحياتي
خبير في الخلفيات العملية والعلمية
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
إذا صرافتك خلفيتها عسل. on 13/11/2010 21:46:55
avatar
وش يحسون فيه .. الناس اللي فاضين وقاعدين ينتقدون الشعب السعودي الفاضل ويصفونه بالتخلف لمجرد تفاعلهم مع مثل هالمواضيع "الحيوية" و "الهامة" و "الجذابة" جداً .. جداً .. جداً .. جداً .. جداً.. جداً .. جداً .. جداً.. بالعكس .. من أحلى الحوارات الوطنية.
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
يقاله فاهم on 13/11/2010 22:10:24
avatar
صورة جداً معبرة .. ورسالة مباشرة .. تغني عن قراءةالمقال وحتى مجلدات في ذات الموضوع O_o مشكور أخوي كاتب المقال << حتى اللي كتب المقال ما قرأ اسمه :)
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
سسعوديه فآصصصله on 13/11/2010 22:43:29
avatar
هههههههههههههههههههههههههههآإي
لببببببببببببآإكم ششعب فآًصصصل حددده

ي حلونآإ ي نآآآإآس
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
شلال on 13/11/2010 23:41:08
avatar
في اعتقادي ان (خلفية) البنوك السعوديه متحجره وذات طابع محافظ علي العكس من (خلفية) البنوك الغربيه الاكثر انفتاحا وذات الطابع المرن.
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
on 14/11/2010 03:30:46
avatar
اتحداها تكوكي ههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
المعجون on 14/11/2010 07:56:54
avatar
أنا بعد ودي أجرب بنك له حلفية واسعة بس المشكلة في طريقة الإيداع ،،، أعتقد تحتاج إلى خصايص كبييرة و خبرة عريضة
تعليق جيـدتعليـق سيء
2
ملاحظ ! on 14/11/2010 08:30:21
avatar
مشكور أخوي كاتب المقال .. طرح جيد يعكس خلفية كبيرة جداً قادرة على تغطيته من جميع الاتجاهات. تحياتي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
صنيفر on 14/11/2010 10:52:23
avatar
الله لا يهينكم محتاج 500 ريال سلف
او واحد يكلم وزير العمل يشوف لي شغلة لو مدير (سعودة)
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
السعودي الشمري on 14/11/2010 18:09:24
avatar
صاحبي بالمحرقه يومي شليله + يجمع القرطاس وعينه للقواطي
وان طلبته حاجتن ماهي ثمينه+ يجدع السروال ليحد المواطي

........ عدو عينه اللي يلومكم الى الامام
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
So0oSo0o on 14/11/2010 22:42:25
avatar
بصراحة مرررررررررررررررره تضحك
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
حمودن on 15/11/2010 01:16:32
avatar
أكبر مشاكلنا يالسعوديين هي أن ليس لدينا (خلفيه) كبيره حول ما هي مهمة الصراف وكيف الشخص يتصرف ويصرف وهو ليس لديه (خلفية) كافيه في الامور البنكية ** .. ؟

وايضاً أغلب السعوديين بعد موجة الأسهم القارصه اصبحت (خلفيته) فارغه من أي سهم **.
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
سعد on 15/11/2010 12:38:07
avatar
خلفياااات كايفه مرررره بس تجنن المجنوووون
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ؤيؤي on 15/11/2010 21:29:40
avatar
من ينظر لخلفية اي بنك في التعامل المصرفي يعرف مايمكن ان يقدمه لعملائه. فالنظر للخلفيات يدل على المقدمات فكلما كبرت الخلفية كانت المقدمة أكبر وبالتالي يضيق عليك مجال الإيداع والإدخال والسحب للمبالغ الحسابية ووومادري وش بعد خخخخخخخخخخخ
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
MaNsOoR on 15/11/2010 23:56:52
avatar
قبل يوممين تقريبا نشرت صورة لصرافه احسن من هاذي اما هاذي صرافتهم كبيره اتوقع لو كل الشعب يودع المبالغ الي عندهم مايكفيها
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ودي اودع حقي كله على دفعات وباقساط كيسره on 16/11/2010 02:15:51
avatar
احب اقول ان الشعب السعودي فاصل اجل هذي خلفيه تخقق والله من ريحة**الي ناشب فيها من سنه ههههههههه

ماقول الا يالبى الخلفيه المليانه والبنت جسسمها رويان ودك تودعه كله مره وحده ولاعاد تطلعه علشان يجيك فوائد ههههههههه
نزلوو التعليق وعن الزقاقه عاد هههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
مزعلة النسا on 16/11/2010 13:50:42
avatar
بطلت اسوي رجيم حفاضا على خلفيتي وما جاورها
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ابو يارا on 17/11/2010 03:08:46
avatar
نشجب ونستنكر على إدارة صحيفة ساخر تغيير الصورة القديمة ذات الخلفية البنكية الرائعة واستبدالها بهذه الخلفية البنكية التي أشبه ماتكون بخلفية البنوك السعودية
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
طفشان من هالشعب on 17/11/2010 05:15:29
avatar
والله بعذر كلن*** علينا ولا يشوفنا شي ويحقرنا وكله من تفاهتنا وسذاجتنا!!! وياشين التميلح الزايد
شعب يفشل من جد ( يفاخر بالتخلف ) !!! 
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
ثقلثق on 17/11/2010 10:58:35
avatar
بالله مافي صرافه أزين من هذي شوي !
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
العنود عبدالله on 18/11/2010 00:25:03
avatar
ماتستحون على وجيهكم ؟؟

جد جد مااستحيتوا وانتم تكتبون هالكلام

صدق ليس كل ذكر رجل

وقاحة مابعدها وقاحة
ترى الحياء شعبة من شعب الايمان ..

ياسفابكم بس
هذي اهتماماتكم !!

على فكرة ترى عمر قلة الادب ماصارت خفة دم..

169 تعليق ومافيها السنع الا 5 او 6
ياخزيااااه ماعاد به حياء

صرتوا تتفاخرون من يقل ادبه اكثر من الثاني
لا وكللش ولا اللي مسوي فيها يرفع بالسعوديين ويكتب تعليق من نمونة
( اشهد انكم فله يالسعوديين ) ( شعب رهيب فاصل )
يعني صدق تنبسطون لاشفتوا هالتعليقات وتحسون انكم ماتستحون وانكم فله !!

استغفرالله

مير الشرهه موب عليكم الشرهه على الصحيفة والا هذي ردود تنحط !

الحمدالله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من خلقه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-4
تركي on 18/11/2010 03:45:21
avatar
بصراحه ماعندكم ذووووووووووووق ياريت حاطين خلفيه احسن من ذي دوبيه
يعني بالله خلفية كيم كردشيان مش أحلة من ذي بقره
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ناقل الحقيقه on 18/11/2010 22:23:12
avatar
الخلفيه الاوليه اللي خق الشعب عليها
http://store3.up-00.com/Nov10/z0618901.png
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
مطلق طلق المنطلق on 19/11/2010 12:21:22
avatar
قد لا يخفى على الجميع دور (خلفيات) البنوك الاجنبية في جذب المستثمرين ذوي الاحنياجات الخاصة والعامة وما له من اثر ايجابي في انعاش انتاج الفرد المحلي
ولاكن بعد الحد من انتشار (خلفيات) البنوك الاجنبية في المملكة قد اضطر المواطنين غصبا على الميل كل الميل على الخلفية المحلية البالية التي هي سبب كل التدهور في مجال الانتاج للفرد السعودي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
تترحم عليكم on 19/11/2010 22:17:23
avatar
أمببييييييه توكم تغيرون الصورة
لعنبوا حيكم وش هالسخافة بالصور
جد ناس ماسخة
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
مفصووول on 20/11/2010 00:58:09
avatar
هيييييييييييييييييييييييييييه ويين الخلفيييه الحلوووه ليييه تغيروونهااااااااااااا :@
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
on 20/11/2010 20:19:24
avatar
اجل ذي تخقون عندها؟ الله يخلف
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
صمت الغروب on 20/11/2010 22:04:44
avatar
شباب الصرفه هذي ازرار ولا لمس ههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
f_o_r_u_only on 21/11/2010 01:49:48
avatar
الصورة جدا معبره صراحة،
وهذا فعلا واقع الصرفات عندنا،

ادخل البطاقه >> دخلنا البطاقة
الرقم السري >> ولا يهمك تم .!
هلا تريد إيصال >> يس . نو مو مشكله .!

وشتبي ..!؟

أبي أسحب .!

زين كم المبلغ .!؟

50 >> على أقل تقدير .!


وبعد كل هاالأسئلةوالتسحيب،

عفوا لايمكننا خدمتك حاليا

،
،

الله يحل بطونكم .. ليه من الأول ماتقولن

غير أنظمتكم ..!

،
،

وغيروا ها الخلفية ..

اللي لو تموت شوق ماحاولت تقرب منها.!!!

ول عليها من خلفيه ..!

ههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
0000000 on 21/11/2010 04:40:04
avatar
انا من رايي ان البنوك تبي تفلس اذا كا عنده خلفيات مثل كذا لازم نسوي دراسه بكيفيت تطوير الخالفيات البنكيه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
:/ on 21/11/2010 13:20:05
avatar
لوووول حلط
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
بو نواس on 22/11/2010 04:15:45
avatar
فعلاً غريبه - مالقيتوا تستشهدون بالخلفيات الا هذه الخليفة الغير مرنه !!
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
خاقه على الخلفيه on 22/11/2010 14:45:58
avatar
ههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
واحد بطاقتو اكلتها المكينة on 23/11/2010 11:39:46
avatar
انا اقول كل واحد يمد بطاقتو على قد خلفيته
وبما ان بنوكنا خلفياتها صغيرة انا انصح كل واحد يمررن خلفينو بنفسو ويتحسسر
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
ابو خليفة on 23/11/2010 12:09:07
avatar
خلفية البنوك في بعض الاحوال جيدة
وانا سميت ابو خليفة لاني احب ان اشاهد خلفيات البنوك
واقترح عليهم في حال الاتصال على عميل يوضحون خلفيت المتصل وكبرها و لونها وهل هي كما الاوربية او غير
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
sake on 23/11/2010 13:48:17
avatar
لا احد ينكر بأن "خلفية" المواطن الغلبان في تدبير اموره المالية تكون غالباً "ضعيفة" و"منتنة" بسبب قِدم معلوماته..لذلك جرت عادة البنوك على "إستدراج" المواطن الغلبان لكي تقوم "بتعريته" تلك "المؤخرة" المالية بعد أن تكون قد قامت "بإغرائه" "وتذويبه" بكثرة عروضها التي "يسيل عليها اللعاب" لكي يكون من "السهل إدخال كاااامل" ما يقتنية المواطن الغلبان داخل "فتحة" شباك الصراف الذي يجب أن يتم "إدخال" الوعي والنزاهة في "فتحة هذا الصراف" الذي لا يتوانا عن "حلب ومص " كامل ما في "داخل" العميل بعروض واهية وغير صحيحة....واخيراً وبعد "قذف" ما بداخل "العضو" المنتسب إلى البنك في "مؤخرة" خزنة البنك ،يتم تكبيله بالديون التي تسبب للعميل "ضعف" في "قضيبه" الحديدي الذي يبني عليه حساباته المادية
دمتم بود
تعليق جيـدتعليـق سيء
5
sake on 24/11/2010 12:17:37
avatar
لا احد ينكر بأن "خلفية" المواطن الغلبان في تدبير اموره المالية تكون غالباً "ضعيفة" و"منتنة" بسبب قِدم معلوماته..لذلك جرت عادة البنوك على "إستدراج" المواطن الغلبان لكي تقوم "بتعريته" تلك "المؤخرة" المالية بعد أن تكون قد قامت "بإغرائه" "وتذويبه" بكثرة عروضها التي "يسيل عليها اللعاب" لكي يكون من "السهل إدخال كاااامل" ما يقتنية المواطن الغلبان داخل "فتحة" شباك الصراف الذي يجب أن يتم "إدخال" الوعي والنزاهة في "فتحة هذا الصراف" الذي لا يتوانا عن "حلب ومص " كامل ما في "داخل" العميل بعروض واهية وغير صحيحة....واخيراً وبعد "قذف" ما بداخل "العضو" المنتسب إلى البنك في "مؤخرة" خزنة البنك ،يتم تكبيله بالديون التي تسبب للعميل "ضعف" في "قضيبه" الحديدي الذي يبني عليه حساباته المادية
دمتم بود
تعليق جيـدتعليـق سيء
4
مرسى الشمال on 26/11/2010 17:53:59
avatar
خلفية إستثمارية تبشر بغد ٍ افضل وتبشر الاقتصاد الوطني بنمو في نسب الأرباح على المدى القصير والبعيد .. والي عنده مبلغ كبير لا تفوته فرصة الإيداع .. وتعيش الخلفيات مفرجة الهموم .
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
الحد الجنوبي on 27/11/2010 05:58:31
avatar
طيب الحين اللي وده يسوي ايداع في الخلفيه ،اسف قصدي في الصرافه، كم يقدر يدخل؟
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
حلاها غير on 27/11/2010 08:42:42
avatar
مالومكم والله الخلفيه تخقق
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
▼ ĵŲήǾǿǾồη²º² on 28/11/2010 11:44:42
avatar
اقووول الصرافه هذي تتش والا ازرار اذا تتش بجيب القلم معاي ههههههههههههههههآـآـآـآي
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
فزاع on 28/11/2010 12:26:13
avatar
انا اقول من المفترض البنوك تطرح اكثر من خلفيه لترغيب العميل با الافضل والاجمل
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
ضوء القمر on 28/11/2010 15:22:49
avatar
خلفية إستثمارية تبشر بغد ٍ افضل وتبشر الاقتصاد الوطني بنمو في نسب الأرباح على المدى القصير والبعيد .. والي عنده مبلغ كبير لا تفوته فرصة الإيداع .. وتعيش الخلفيات مفرجة الهموم .
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
حنحنة on 03/12/2010 04:29:41
avatar
والله اذا كانت الخلفية متطورة ( لمس ) نجيب القلم معانا ،، لكن المشكلة لو كانت القديمة (الغير مرغوبة) كما في الصورة الحالية فـ أتوقع بالاصبع و ( يخب عليها بعد ) >أقصد الصرافة :P
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
جوري on 07/12/2010 13:13:19
avatar
استحوو اذا الله جل شأنه يستحي أنتم ماتستحون
استحووو من الله والله عيب عليكم
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
b-4300000 on 07/12/2010 21:59:23
avatar
مااقول الا اهل العقول برررراحه

اللهم لاشماته
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
مراد هاشم on 07/12/2010 23:09:59
avatar
تتمازج الهضاب وتتقارب المحيطات ويتحد العالم بمبتغى واحد وهو اتحادهم حول هدف ذو خلفية اقتصادية تعيد الدفئ للجيب الوطني
وصعوبة الصرافة ليس بعدم توفر السيولة بها بل بتوقفها لمدة سبعة ايام في مقدمتها
حيث أن المقدمة تؤثر على المؤخرة في سداد القيمة فالسبعون لها عشاقها .
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
خالد العتيبي on 08/12/2010 10:27:50
avatar
هههههههههههههه
5-0
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
on 11/12/2010 22:22:42
avatar
lll
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
الغيووووور on 13/12/2010 12:33:33
avatar
أعوذ بالله ! واااااوك !
وش هالذووووق يا جماعة !
وعععععععععععع
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
احمد on 14/12/2010 19:26:14
avatar
صور مكينة الصرافة القديمة افضل من الجديدة
الأولة كان لها رزة ومرتفعة اما الأخيرة مستهلكة وعريضة وتحس انها مستهلكة كثير حبيبي
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
لموووووووو on 16/12/2010 11:38:24
avatar
حرآآآآآآآآم انكمم مرضااااء
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
بططططني هههههههههههههههههههآآآي

اللهم اجعل خلفيات زوجاتهممم كخلفيتهآآ =)

الله يسسهل لكم مششكلة الخلفيآآآت

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخآآآ
تعليق جيـدتعليـق سيء
1
وجهة نظر on 20/12/2010 04:37:13
avatar
دائما المجتمعات المتخلفه تدار من قبل اطراف خفيه تتميز بأن مدتهاعملها قصيره ومكلفه جدا...لاتتمركز على محاور أجتماعيه وعلميه صحيحه..تدرا من قبل مصالح خاصه جدا وبأسلووب ممل غبي لا يتحمله حتى الأنسان الغير متعلم ...لكن أقول مجتمع,دوله,انظمه, نظام...بشر..كله "عـــألم ســــاخر"
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
feras on 25/12/2010 04:41:05
avatar
ماتستحون على وجيهكم ؟؟

جد جد مااستحيتوا وانتم تكتبون هالكلام

صدق ليس كل ذكر رجل

وقاحة مابعدها وقاحة
ترى الحياء شعبة من شعب الايمان ..

ياسفابكم بس
هذي اهتماماتكم !!

على فكرة ترى عمر قلة الادب ماصارت خفة دم..

169 تعليق ومافيها السنع الا 5 او 6
ياخزيااااه ماعاد به حياء

صرتوا تتفاخرون من يقل ادبه اكثر من الثاني
لا وكللش ولا اللي مسوي فيها يرفع بالسعوديين ويكتب تعليق من نمونة
( اشهد انكم فله يالسعوديين ) ( شعب رهيب فاصل )
يعني صدق تنبسطون لاشفتوا هالتعليقات وتحسون انكم ماتستحون وانكم فله !!

استغفرالله

مير الشرهه موب عليكم الشرهه على الصحيفة والا هذي ردود تنحط !

الحمدالله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من خلقه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-1
feras on 25/12/2010 04:44:17
avatar
استغفرالله

مير الشرهه موب عليكم الشرهه على الصحيفة والا هذي ردود تنحط !

الحمدالله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من خلقه
تعليق جيـدتعليـق سيء
-2
معجب صرافات on 12/01/2011 18:55:39
avatar
ان الخلفية الحالية ماهي الا بديل مموه عن الخلفية السابقة التي اظهر لها الشعب الكريم حبهم واعجابهم الشديد بها

لذا نتمنى الحصول على خلفية مناسبة كالخلفية السابقة من شأنها ان تزيد ثقتنا بأنفسنا وتزيد من شوقنا للعمل والحصول على المال لزيارة صرافات جميلة كهذه
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
*_* LoLo on 17/01/2011 17:01:04
avatar
هههههههههههههههههههههههههه...
منجد شعب محشش
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
محنح on 18/01/2011 21:35:28
avatar
احسن شيئ فعلنتو تغير الخلفية بخلفية جديدة
ترون الصورة الاولى سوت ضجيج في النت والجوالات حتي سار تدولها عبر البلوتوثات
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
ماجد on 20/01/2011 15:13:20
avatar
والله يا عزيزي الخلفيات للصرافات الكبيره تاكل البطاقات وجميع المبالغ الماليه

اهنيكم هذي تصلح يحطون ها الخلفيه في الحروب
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
danger on 31/01/2011 11:31:39
avatar
والله تنسيييييييييييييييييييييييييييييييييييم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
لايوجد on 01/02/2011 15:28:21
avatar
ههههههههههههههههههههههههههه ياحرراام لهاذي الدرجه السمنه الله لايبلانا
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
منذو مبطي on 02/02/2011 11:53:47
avatar
في الواقع وبما ان خلفيتي عن الموضوع متأخره اتمنى من الجميع ادراج خلفيات ذات قيم ومناظر جميله بحيث تستدرج المواطن السعودي ذوي الدخل المحدود لان هذه الشريحه من الناس خلفيتهم قد اكل عليها الدهر وشرب .. وانا اطالب بكل من لديه خلفيه ذات منظور جميل من واقع المشاهد والعميل السعودي ان يساهم في اصلاح وتعليم الناس اصحاب الخلفيات المحدوده حتى نتمتع كلنا في هذا الوطن الجميل بالاستمتاع بجميع الخلفيات من جميع شرائح الناس .. ويصير بالطريقه هذي مافيه احد احسن من خلفية احد .
وكما يقول المثل .. خلفيتك دليل ثقافتك

ودمتم بخلفيات مشدوده نحو مستقبل مزدهر
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
ذكي و متواضع on 02/02/2011 13:16:28
avatar
في الواقع وبما ان خلفيتي عن الموضوع متأخره اتمنى من الجميع ادراج خلفيات ذات قيم ومناظر جميله بحيث تستدرج المواطن السعودي ذوي الدخل المحدود لان هذه الشريحه من الناس خلفيتهم قد اكل عليها الدهر وشرب .. وانا اطالب بكل من لديه خلفيه ذات منظور جميل من واقع المشاهد والعميل السعودي ان يساهم في اصلاح وتعليم الناس اصحاب الخلفيات المحدوده حتى نتمتع كلنا في هذا الوطن الجميل بالاستمتاع بجميع الخلفيات من جميع شرائح الناس .. ويصير بالطريقه هذي مافيه احد احسن من خلفية احد .
وكما يقول المثل .. خلفيتك دليل ثقافتك

ودمتم بخلفيات مشدوده نحو مستقبل مزدهر
تعليق جيـدتعليـق سيء
0
total: 216 | عرض: 1 - 216

أرسل التعليق comment

  • email أرسل لبريد صديق
  • print نسخة الطباعة
  • Plain text النص العادي
قيم هذا الموضوع
3.87